كيف تحقق ربحا مضاعفا في الخياطة بخطوات سهلة جدا

0
كيف تحقق ربحا مضاعفا في الخياطة بخطوات سهلة جدا

السلام عليكم، هذه المقالة موجهة بالخصوص إلى أرباب محالات الخياطة المبتدئين أو الذين يحترفون هذه المهنة ، و هذا لا يعني أن الزبناء مطرودين بل مرحبا بالجميع. كما لا يخفا على الجميع فإن هاجس أي مقاول أو حِرفي هو الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الزبناء الشبه قاريين (زبناء لا يقصدون أي محل أخر غير محلي)، ويبقى هذا أكبر تحدي لضمان دخل قار يمكِّنك من إتمام مسارك المهني و تطويره. و إنشاء الله في هذه المقالة سنرى معا بعض الأسرار الذي يجب معرفتها من أجل الحفاظ على زبناء قارين من أجل ربح جيد.
ألخص تجربتي المتواضعة في ميدان تسيير محل للخياطة في خمس خطوات تفيد في طفرة نسبة الربح لديك في العمل و التجارة، وهي كالتالي:

مقابلة الزبون بوجه بشوش:

الكثير منا يغفل على أن ملامحه عند مقابلة الزبون تؤثر إما بالإجاب أو بالسلب على إرادة هذا الأخير، و من أجل ضمان التأثير الإيجابي يجدر بالحرفي مقابلة زبونه بوجه بشوش و مبتسم، و لا بأس أيضا أن يسأله عن أحوال عائلته و ما إلى ذلك، وكل هذا يجعل الزبون يرتاح نفسيا إلى الخدمات التي تقدمها له بطريقة غير مباشرة .

توفير المنتجات الحصرية دائما:

من مميزات مجال الخياطة هو أنه دائم التجديد، مما يلزم عليك مواكبة هذا الأخير بتوفير الأثواب الحديثة بجميع ألوانها، وعرض الخياطة المناسبة له، وباقي معدات الخياطة (السفيفة، العقاد، الطرز، الأحزمة...)، ومن أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها أن تكون منفرد بشيء من إبداعك يجدب الزبناء إليك و الذي لا يجدونه في باقي محلات الخياطة.

مساعدة الزبون في الاختيار:

في ظل تعدد الموديلات بأشكالها و ألوانها، فالزبون يبقى تائه بين هذا التنوع، و لدلك لا بأس في توجيهه إلى بعض الألوان التي قد تتلاءم مع بشرته أو حتى عمره، وشرح له بعض الأمور التقنية التي قد لا يعرفها، على سبيل المثال أن الثوب الخفيف مثل الستان لا يجب خياطته بالسفيفة الثقيلة التي تظهر الزي جد هزيل و غير متناسق.

الإتقان في العمل:

أكيد أن العمل الجيد يشكر صاحبه، فبالإتقان لا تحافظ بالزبون فقط، بل هذا الأخير كأنه يعمل لك إشهار بدون إرادته، و كل من يراه مرتدي الزي يسأله عن المكان الذي أخاطه فيه، و بهذه الطريقة تفرض نفسك على المنافسين، و تفوز بثقة الزبناء في الميدان.

محاولة قدر الإمكان الحفاظ على المواعيد:

الكثير من حِرفي الخياطة لا يحافظوا على مواعد تسليم المنتوج، وهذا ليس عمدا بل يرجع إلى أن الخياط يرتبط عمله بالعديد من المهن الأخرى التي سبق و تطرقنا لها فيما سبق (مراحل خياطة الجلابة التقليدية)، وهذا قد يؤثر سلبا على علاقتك بالزبون، و لتفادي هذا التأثير وجب التعامل مع طاقم لا يستهين بالتوقيت.
 و بهذا إنشاء الله أكون قد أكملت هذا المقال، و أرجوا للجميع التوفيق في العمل، و لا تنسى أن تترك بصمتك في تعليق و تشاركنا برأيك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه 2024 © الإبرة الذهبـية

تصميم الورشه