أول من استعمل الإبرة و أول من خيط الثياب

0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، في بداية الأمر كنت أتصفح الموسوعة الحرة الشهيرة ويكبيديا و وجدت أمر في غاية الدهشة والذي يجيب على الكثير من الأسئلة التي كانت تحيرني، و أيضا تكذب بعض الأقاويل المغلوطة عن الخياطة، و أبرزها تكهن بعض الناس على أن الخياطة مهنة نسائية و من العيب أن يزاولها الرجال، و السؤال المطروح و الذي ستجدون جوابه في هذه المقالة من هو أول من خيط الثياب و أول من استعمل الإبرة؟
 
أول من استعمل الإبرة و أول من خيط الثياب

أجزم على أن هذه المعلومة جديدة عليكم لكن بالفعل رائعة، باختصار إن أول من مارس عملية ربط الملابس أو الجلود أو الفرو أو المواد المرنة الأخرى ببعضها البعض باستخدام إبرة و خيط إنه النبي إدريس عليه السلام، و من هنا نخلص بأن الخياطة مهنة شريفة يمارسها الرجال  و النساء على حد سواء، و كل ما يجب مراعاته هو عدم التهاون في جعل الزي المخاط يكشف مفاتن المرتدي له و اتخاذ بعين الاعتبار أحكام الدين في ذلك.

لن نمر مرور الكرام لنتعرف أكثر على إدريس عليه السلام إنه بن  يرد بن مهلاييل بن قينن بن أنوش بن شيت بن أدم، و هو أبو جد نوح عليه السلام. حيث كان إدريس عليه السلام عالما، فكان أول من كتب بالقلم، و هو أول من خيط الثياب و حاكها و أول من تعلم الفلك و الحساب، و الحكمة، وكان يطوف الأرض و يدخل في البلاد كلها، يدعوا الناس إلى عبادة الله وحده لا شريك له، ويعلمهم العلوم النافعة التي تعلمها، و كان عليه السلام لا يغرز إبرة إلا قال: سبحان الله، فكان يمسي حين يمسي و ليس في الأرض أحد أفضل منه عملا. و كان إذا نسى ذكر الله أثناء خياطته للثوب، يعود مرة أخرى و يقطع ما قد خيطه و يعيد خياطته مرة أخرى، و يذكر الله تعالى من جديد. 
 
المصدر: موسوعة ويكبيديا و كتب السيرة (بتصرف)
 
إن أعجبت بالمضوع وشاركتنا برأيك في تعليق، فإنك تساهم في تقييم المنشورات، و بالتالي تقديم الأفضل لكم، و شكرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه 2024 © الإبرة الذهبـية

تصميم الورشه